معالج Dimensity 9400 من ميدياتيك: دقة تصنيع 3 نانومتر وأداء أقوى من Snapdragon 8 Gen 4

في الآونة الأخيرة، ظهرت تسريبات جديدة تكشف عن معالج ميدياتيك Dimensity 9400، والذي يعتبر تطوراً مثيراً في عالم الهواتف الذكية، حيث يُشير هذا المعالج إلى قفزة نوعية في أداء الأجهزة المحمولة. وفقًا لمصادر موثوقة، فإن هذا المعالج سيعتمد على تقنية تصنيع تبلغ 3 نانومتر، وهو ما يمثل تقدمًا هائلًا في عالم التصنيع الدقيق.

تشير أحدث التسريبات إلى أن معالج Dimensity 9400 من شركة ميدياتيك سيعتمد على دقة تصنيع قدرها 3 نانومتر، مما سيجعله أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وتقديم أداء أفضل.

وتشير التسريبات إلى أن شركة ميدياتيك تعتزم الاستفادة من الجيل الثاني من دقة التصنيع البالغة 3 نانومتر التي تقدمها TSMC، وهي شركة رائدة في مجال صناعة أشباه الموصلات. ومن المتوقع أن يُصنع معالج Dimensity 9400 بكميات كبيرة باستخدام هذه التقنية المتطورة، مما يعزز قدرته على تحقيق أداء استثنائي.

وهذا يعني أن المعالج سيكون قادرًا على تقديم أداء أقوى بنسبة 10-15٪ من معالج Dimensity 9300، والذي يعمل حاليًا على تشغيل العديد من الهواتف الذكية الرائدة من الفئة العليا.

ومن الملاحظ أن معالج Dimensity 9400 سيعتمد على تصميمات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوم من ARM، بالإضافة إلى الاعتماد الكبير على نواة Cortex-X5، وهو ما يعزز من قوة أدائه ويجعله قادرًا على التنافس بشكل فعال في سوق الهواتف الذكية.

بالإضافة إلى ذلك، يُشاع أن معالج Dimensity 9400 سيعتمد على نواة Cortex-X5 الجديدة من ARM، والتي ستكون أسرع بنسبة 20٪ من نواة Cortex-X2 السابقة.

وإذا كانت هذه التسريبات صحيحة، فإن معالج Dimensity 9400 سيكون منافسًا قويًا لمعالج Snapdragon 8 Gen 4 من شركة كوالكوم، والذي من المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

وفيما يلي ملخص للمميزات الرئيسية لمعالج Dimensity 9400:

  • دقة تصنيع 3 نانومتر
  • الجيل الثاني من تقنية N3E من TSMC
  • اعتماد على نواة Cortex-X5 من ARM
  • أداء أقوى بنسبة 10-15٪ من معالج Dimensity 9300

من المتوقع أن يتم إطلاق معالج Dimensity 9400 في الربع الثالث من عام 2024.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.