أسوس تعلن عن خطط لإطلاق جهاز الألعاب المحمول ROG Ally 2 في عام 2024

أعلنت شركة أسوس، اليوم الثلاثاء، عن خططها لإطلاق الإصدار الأحدث من جهاز الألعاب المحمول ROG Ally 2 في عام 2024.

وقال أرنولد سو، نائب الرئيس لقسم أجهزة الحواسيب في شركة أسوس الهند، في مقابلة صحفية، إن الشركة تخطط لإطلاق جيل ثانٍ من أجهزة الألعاب المحمولة في هذا العام، وأن هناك احتمالًا كبيرًا أن يكون جهاز ROG Ally 2 هو الإصدار الجديد.

وأضاف سو أن جهاز الألعاب المحمول ROG Ally 2 سيعتمد من جديد على نظام ويندوز، لكنه سيكون أكثر تركيزًا على قدرته الحوسبية لتشغيل الألعاب.

ووفقًا للمقابلة، أكدت أسوس أنها باعت قرابة 80 ألف جهاز ROG Ally في الهند، وهذا العدد يعد قليلًا مقارنة بعدد السكان الهائل في الهند.

ومن المتوقع أن يتميز جهاز الألعاب المحمول ROG Ally 2 بتحسينات كبيرة في أداء المعالج، وسعة البطارية، ونوع الشاشة.

ويأتي الإصدار الأول لجهاز الألعاب المحمول معتمدًا على وحدة المعالجة المركزية AMD Ryzen Z1 Extreme المستندة إلى معمارية Zen 4 ومعمارية RDNA 3، وتطمح أسوس إلى أن تستخدم الإصدار الأحدث من معالج Ryzen Z1 Extreme الذي يتوقع أن يأتي باسم Ryzen Z2 Extreme وبأداء مشابه لسلسلة معالجات Ryzen 8040 APU.

وتشير التوقعات أيضًا إلى أن أسوس ستستخدم لوحة OLED بدلًا من لوحة IPS، وقرص M.2 SSD بحجم قدره 1 تيرابايت بدلًا من حجم قدره 512 جيجابايت، لكنها ستعتمد على ذاكرة LPDDR5 بحجم قدره 16 جيجابايت.

ومن المقرر أن تعلن أسوس عن مواصفات وسعر جهاز الألعاب المحمول ROG Ally 2 في وقت لاحق من هذا العام.

التحليل:

يعد إعلان أسوس عن خططها لإطلاق جهاز الألعاب المحمول ROG Ally 2 في عام 2024 خطوة مهمة في سوق الألعاب المحمولة. حيث أن الإصدار الأول من الجهاز كان ناجحًا إلى حد ما، وحققت أسوس مبيعات جيدة منه.

من المتوقع أن يحقق الإصدار الجديد من الجهاز نجاحًا أكبر من سابقه، وذلك بفضل التحسينات الكبيرة المتوقعة في أدائه. حيث أن معالج Ryzen Z2 Extreme يعد من أقوى معالجات الألعاب المحمولة المتاحة حاليًا، كما أن شاشة OLED توفر جودة صورة أفضل من شاشة IPS.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتميز الجهاز بسعة بطارية أكبر، مما سيوفر وقت تشغيل أطول للألعاب.

بشكل عام، يعد إعلان أسوس عن خططها لإطلاق جهاز الألعاب المحمول ROG Ally 2 أخبارًا جيدة لعشاق الألعاب المحمولة. حيث أن الجهاز الجديد يعد بتقديم تجربة لعب مميزة من حيث الأداء والجودة والعمر الافتراضي للبطارية.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.