أبل تكشف رسمياً عن iOS 18 بتحديثات هائلة خلال مؤتمر المطورين العالمي

أعلنت شركة أبل عن أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بها، iOS 18، خلال مؤتمر المطورين العالمي. يأتي هذا الإصدار الجديد مع تحسينات كبيرة مقارنة بالإصدار السابق، حيث ركزت الشركة على تعزيز ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتفها لتبقى في صدارة المنافسة مع الهواتف الرائدة الأخرى.

ميزات Apple Intelligence الجديدة فى iOS 18

تعتبر Apple Intelligence أحد أبرز التطورات في iOS 18، وستكون متاحة للأجهزة التي تعمل بمعالجات A17 Bionic. تتضمن هذه الحزمة من الأدوات الذكية ميزات متعددة مثل تحديد أولويات الإشعارات، أدوات تسهيل الكتابة والتدقيق اللغوي، واقتراحات الرد الذكي على البريد الإلكتروني، مما يجعل المهام أكثر سهولة وسرعة.

تخصيص واجهة المستخدم

جلبت iOS 18 إمكانيات أكبر لتخصيص واجهة المستخدم، مما يوفر تجربة تخصيص غير مسبوقة لهواتف أبل. يمكن للمستخدمين الآن تخصيص الشاشة الرئيسية بشكل أكبر، بما في ذلك تغيير ألوان أيقونات التطبيقات وترتيب العناصر بطريقة أكثر ذكاءً. كما أصبح مركز التحكم (Control Center) أكثر قابلية للتخصيص.

iOS 18

حماية وأمان التطبيقات

من الميزات الجديدة أيضاً في iOS 18 إمكانية قفل التطبيقات لحمايتها، وتحديد جهات الاتصال التي يمكن للتطبيقات الوصول إليها. يأتي تطبيق كلمات المرور الجديد ليتيح الوصول إلى كلمات المرور، Passkeys، كلمات مرور شبكات الواي فاي، ورموز التحقق، وكل ذلك في تطبيق واحد شامل لتسهيل المهام.

تحسينات في تطبيق Wallet

حصل تطبيق Wallet على ميزة Tap To Cash، التي تسمح بتبادل الأموال بسهولة عن طريق الإمساك بجهازين آيفون معًا. كما يوفر التطبيق الآن إحصائيات متقدمة ومختصرة عن أموالك.

تحسينات في تطبيقات الرسائل والبريد

يمكن الآن جدولة الرسائل وتنسيق النص بالخط العريض أو المائل في تطبيق الرسائل. كما حصل تطبيق البريد الإلكتروني على تصنيفات جديدة للفئات الأساسية، المعاملات، التحديثات، والعروض الترويجية، بالإضافة إلى ملخصات لكل فئة لتسهيل تصفح الأحداث الأخيرة بسرعة.

إصدار تجريبي

من المتوقع أن يتاح iOS 18 كإصدار تجريبي عام في شهر يوليو المقبل، على أن يتوفر في نسخته النهائية نهاية العام الجاري. وقد تم إصدار النسخة التجريبية للمطورين بالفعل.

تجلب iOS 18 مجموعة من التحسينات والميزات التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتعزيز أمان الأجهزة، مما يجعلها تحديثًا هامًا في سلسلة تحديثات نظام iOS.

 

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.