ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية القابلة للطي يسجل رقمًا قياسيًا و سامسونج تتصدر 

في الربع الثالث من عام 2023، شهدت صناعة الهواتف الذكية القابلة للطي ارتفاعًا هائلاً في المبيعات، وفقًا لتقرير نشرته شركة DSCC. تجاوزت هذه المبيعات الرقم القياسي السابق، وذلك بدعم من إطلاق سامسونج لهاتفي Galaxy Z Fold5 و Z Flip5، ومع تنافس شركات صينية متزايد.

الهواتف الذكية القابلة للطي

ارتفاع مبيعات الأجهزة القابلة للطي بنسبة 215%:

خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، ارتفعت مبيعات الأجهزة القابلة للطي بنسبة 215% مقارنة بالربع الثاني من العام، و16% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، وبلغت 7 ملايين وحدة. يُلاحظ أن هذا الرقم تجاوز الذروة السابقة التي بلغت 6.1 مليون وحدة في الربع الثالث من العام الماضي.

الحصة السوقية لسامسونج:

  • سيطرت شركة سامسونج على السوق بحصة وصلت إلى 72%، وهو رقم مهم، ولكنه يشير إلى انخفاض قليل مقارنة بالعام الماضي حيث كانت الحصة 86%. تلاها شركة هواوي بحصة 9%، وشركة Honor بنسبة 8%.

الطرازات الأكثر مبيعًا:

  • من بين الطرازات الأكثر مبيعًا، كان لدينا هاتف Z Flip5 من سامسونج الذي استحوذ على 45% من السوق، بينما حقق Fold5 حصة بنسبة 24%. وفي المراكز الثالثة والرابعة جاء هاتفي Mate X3 من Huawei وHonor Magic V2 بنسبة 6% لكل منهما.

تقلبات الحصة السوقية للمبيعات:

  • ومع دخولنا الربع الرابع، يتوقع DSCC انخفاض مبيعات الهواتف القابلة للطي بنسبة 35% مقارنة بالربع الثالث، ولكنها سترتفع بنسبة 47% مقارنة بالربع الرابع من عام 2022.
  • تعزى هذه التقلبات إلى انخفاض شحنات سامسونج في هذا الربع، مع بعض التأخير في إطلاق منتجات جديدة. من المتوقع أن تنخفض حصة سامسونج إلى 42%، وهو انخفاض كبير عن العام الماضي حيث كانت الحصة 83%.
  • في الوقت نفسه، يُتوقع أن ترتفع حصة هواوي إلى 21%، تليها شركة Honor بنسبة 19%. من المتوقع أن يتصدر هاتف Mate X5 التصنيف بحصة 15%، متجاوزًا Z Flip 5، بحصة 22%.
  • من المثير أيضًا أن يتقدم Honor Magic V2 إلى المركز الثالث، متفوقًا حتى على Fold5، الذي سيدير ​​حصة تبلغ 12% فقط.
  • لعام 2023 بأكمله، من المتوقع أن تشهد مبيعات الهواتف القابلة للطي ارتفاعًا بنسبة 23% مقارنة بعام 2022، وتصل إلى 15.8 مليون وحدة. ومن المتوقع أن تتصدر القائمة خمس طرازات، بدايةً من Galaxy Z Flip5 و Z Fold5، وصولًا إلى Z Flip4، و Honor Magic V2، و Huawei Mate X5.

تأتي هذه الأرقام لتبرز التفضيل المتزايد للمستهلكين للهواتف القابلة للطي، وتشير إلى استمرار نمو هذا القطاع المثير والمبتكر في عالم التكنولوجيا.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.