جوجل تطلق ميزة جديدة على أجهزة Android بعنوان Circle to Search

أعلنت جوجل عن تقديم ميزة جديدة تحمل اسم “Circle to Search” أو دائرة البحث، والتي تمكن المستخدمين من البحث عن أي شيء يظهر على شاشات هواتفهم الذكية عبر تحديده بدائرة والضغط على زر البحث.

تتوفر هذه الميزة Circle to Search حاليًا على خمسة هواتف ذكية، وهي: سلسلة Samsung Galaxy S24 (بما في ذلك S24 Ultra)، وGoogle Pixel 8 و 8 Pro، ومن المتوقع أن تتوسع الدعم لتشمل المزيد من أجهزة Android في المستقبل.

 

للاستفادة من الميزة، يمكن للمستخدمين الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية في حال استخدام نظام التنقل بثلاثة أزرار، أو على مقبض التنقل إذا كانوا يستخدمون نظام التنقل بالإيماءات. ستظهر الميزة فوق أي تطبيق أو شاشة يقومون بتصفحها.

بمجرد التفاعل مع الشاشة، يمكن للمستخدمين تحديد أي محتوى بدائرة، سواءً كان نصًا أو صورة، ومن ثم الضغط على زر البحث للحصول على نتائج جوجل ذات الصلة بالعنصر المحدد.

بالإضافة إلى Circle to Search، أعلنت جوجل عن تحديث لميزة البحث المتعدد “Multisearch”، التي تتيح للمستخدمين تعديل عمليات البحث المرئية عن طريق إضافة نصوص أو أسئلة إلى الصور التي يقومون بالبحث عنها. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين التقاط صورة لنبات وإضافتها إلى استعلامهم، مثل “كم مرة يجب أن أسقي هذا النبات؟”.

يتوفر التحديث الجديد لميزة البحث المتعدد في تطبيق جوجل اعتبارًا من اليوم لجميع أجهزة Android، ولكن يتمتع بالتوفر حاليًا في الولايات المتحدة فقط.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.