شاومي تدخل عالم تصنيع الشرائح بالتعاون مع ARM

كشفت مصادر موثوقة خطط شركة شاومي العملاقة لتصنيع معالجاتها الخاصة بالتعاون مع شركة ARM، الرائدة في تصاميم وحدات المعالجة المركزية والرسوميات.

يبدو أن شركة شاومي تستعد لخطوة جديدة في عالم صناعة الهواتف الذكية، حيث أكدت تقارير موثوقة أنها ستتعاون مع شركة ARM الرائدة في تطوير وتصنيع شرائح المعالجة. وقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة MediaTek هذا التعاون، مما يثير توقعات مشوقة في السوق.

شراكة جديدة: يأتي هذا الإعلان بعد انسحاب شركة OPPO من مشروع مشابه مع ARM في عام 2023، بسبب التحديات الاقتصادية في سوق الهواتف الذكية العالمية.

تفاصيل المشروع: من المتوقع أن تعتمد شاومي على تقنيات ARM الأساسية، مثل وحدات المعالجة المركزية Cortex ووحدات معالجة الرسوميات Mali، في تصميم شرائحها.

التحديات: تواجه شاومي تحديات كبيرة في هذا المسعى، بدءًا من اختيار شريك التصنيع المناسب، مثل TSMC أو Samsung، وصولًا إلى تطوير شريحة متكاملة من الصفر.

التأثير: قد تُحدث خطوة شاومي هذه ثورة في سوق الهواتف الذكية، حيث تسمح لها بتحكم أكبر في أداء هواتفها وتكلفة تصنيعها، كما قد تفتح الباب أمام شركات أخرى لدخول عالم تصنيع الشرائح.

المتابعة: سنبقى  على تواصل مع مصادرنا للحصول على المزيد من المعلومات حول هذا التطور المهم في عالم التكنولوجيا، وسنوافيكم بأي أخبار جديدة فور توافرها.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.