شركة آبل تفتتح باب الحجز المسبق لنظارة Apple Vision Pro

في خطوة مثيرة للانتباه، أعلنت شركة آبل عن بدء عمليات الحجز المسبق لأحدث إضافة إلى تشكيلة منتجاتها،  Apple Vision Pro وهي نظارة الواقع المختلط فيجين برو. من المتوقع إطلاق النظارة رسميًا في الثاني من فبراير/شباط المقبل، وذلك في الوقت الذي يحصل فيه العملاء الذين قاموا بالحجز المسبق على الفرصة للحصول عليها في نفس اليوم.

 

تتيح آبل للمهتمين فرصة حجز النظارة عبر متجرها الرسمي على الإنترنت، مع التوصية بإجراء الحجز عبر أجهزة آيفون أو آيباد التي تدعم تقنية مسح الوجه Face ID، وذلك لتحديد المقاسات المثلى للنظارة.

للعملاء الذين يرتدون نظارات طبية، يتعين عليهم تقديم قياسات النظر الصحيحة من خلال زيارة أخصائي العيون في الولايات المتحدة للحصول على عدسات ZEISS الإضافية التي يمكن إضافتها إلى النظارة لتعديل الرؤية.

مواصفات نظارة Apple Vision Pro

تأتي نظارة فيجين برو كأول منتج من آبل في مجال الواقع المختلط، والواقع الافتراضي، بفضل دعمها لنظام التشغيل الجديد visionOS، الذي يقدم تجربة فريدة تمزج بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي. وسيكون هناك تطبيقات خاصة متاحة عبر متجر آب ستور.

تتميز النظارة بشاشة بدقة 4K لكل عين، مما يمكن المستخدم من التبديل بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام قرص موجود في الجهة الجانبية. تحتوي النظارة أيضًا على عدة كاميرات لتتبع حركات العين وتسجيل إيماءات اليد لتوفير وسيلة فعالة للتحكم.

تعتمد نظارة Apple Vision Pro على شريحة M2، نفس الشريحة المستخدمة في بعض أجهزة الحواسيب لديها، بالإضافة إلى شريحة R1 الجديدة المخصصة لمعالجة البيانات من أجهزة الاستشعار والكاميرات والميكروفونات المدمجة. كما تقدم آبل بطارية خارجية توفر حتى ساعتين ونصف من الاستخدام، مع إمكانية توصيل النظارة بمصدر الطاقة للاستفادة منها طوال اليوم.

سعر نظارة فيجين برو

يتوفر سعر نظارة فيجين برو ابتداءً من 3500 دولار أمريكي للسعة التخزينية البالغة 256 جيجابايت، مع إمكانية الترقية إلى سعات تخزينية تصل إلى 512 جيجابايت أو تيرابايت.

 

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.