المصرية للاتصالات تحصل على أول رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس في مصر

المصرية للاتصالات تحصل على أول رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس في مصر

القاهرة، مصر – 25 يناير 2024 – أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، عن حصولها على أول رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس في مصر، وذلك بقيمة 150 مليون دولار أمريكي ولمدة 15 عامًا.

يأتي هذا الإنجاز في إطار حرص الحكومة المصرية على إتاحة التقنيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في السوق المصري، ودعم جهود التحول الرقمي في مختلف القطاعات.

وتعد تقنية الجيل الخامس (5G) أحدث جيل من تقنيات شبكات الهاتف المحمول، والتي توفر سرعات فائقة وزمن وصول منخفض، مما يساهم في تحسين تجربة المستخدم بشكل عام، ودعم العديد من التطبيقات المتقدمة، مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز، والذكاء الاصطناعي، والمدن الذكية، والخدمات الصحية عن بُعد.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، قال المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات: “نحن فخورون بحصولنا على أول رخصة تشغيل شبكات الجيل الخامس في مصر، حيث تعد هذه التكنولوجيا هي حجر الأساس والعمود الفقري للتطور التكنولوجي مستقبلاً. ونحن ملتزمون بتوفير أفضل خدمات الجيل الخامس لعملائنا من الأفراد والشركات، ودعم جهود التحول الرقمي في مصر.”

وأضاف نصر أن الشركة المصرية للاتصالات تمتلك البنية التحتية اللازمة لتشغيل شبكات الجيل الخامس، بما في ذلك شبكة الألياف الضوئية المتطورة التي تغطي جميع أنحاء الجمهورية. كما أن الشركة تمتلك خبرة كبيرة في مجال الاتصالات، وقدرات فنية وتكنولوجية عالية.

ومن المتوقع أن تسهم تقنية الجيل الخامس في تحقيق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية في مصر، مثل:

  • زيادة الإنتاجية وكفاءة العمليات في مختلف القطاعات.
  • دعم نمو الأعمال التجارية الإلكترونية والتجارة الإلكترونية.
  • تعزيز منظومة التعليم والبحث العلمي.
  • تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وبذلك، تصبح مصر من الدول الرائدة في المنطقة في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس، مما يعزز مكانتها كمركز إقليمي للتكنولوجيا والاتصالات.

مقالات مُتعلقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.